علاج آثار حرق قديم

الحروق

تعتبر الحروق من أصعب الحوادث التي تواجه الإنسان، إذ ينتج عنها ألم شديد، وتشوه في مظهر الجلد، كما أنها تؤثر على الجانب النفسي للشخص المصاب، وذلك لما تسببه من توتر، وانزعاج، وإحراج شديد لمدى تأثيرها على البشرة، وبقاء العلامات الدالة على حدوثها على طبقة الجلد، وللتخلص من هذه المشكلة، فعادةً ما يلجأ المصابون إلى استخدام بعض الكريمات والمراهم للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، وفي مقالنا هذا سنعرض بعض الطرق الطبيعية التي تقلل آثار الحرق القديم بشكل سهل وسريع وغير مكلف.

علاج آثار حرق قديم

شجرة الشاي

يعد زيت أو خلاصة شجر الشاي من أهم الطرق الطبيعية التي تستخدم في تخفيف آثار الحروق القديمة بشكل فعال وسريع للغاية، وذلك عن طريق استخدام زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه، ودهن المنطقة المصابة بالحرق أكثر من مرة في اليوم للحصول على الهدف المطلوب.

حبوب الحلبة

تعد حبوب الحلبة ذات أهمية علاجية وصحية لجسم الإنسان، إلى جانب قدرتها الخارقة على التخلص من آثار الحروق، وذلك من خلال نقعها ليلة كاملة بالماء، وطحنها جيداً حتى تصبح معجوناً، ثم وضعها على آثار الحروق، وتبقى حتى تجف تماماً قبل شطف المنطقة بالماء، والاستمرار بهذه العملية عدة مرات خلال اليوم لنيل النتيجة المرغوب بها.

الصبار

وذلك من خلال استغلال خلاصة نبات الصبار في التخلص من آثار الحروق القديمة، حيث تُستخدم في بعض الكريمات والمنتجات التي تعتني بالبشرة والجلد، وذلك من خلال إحضار لوح من نبات الصبار مع الحذر من لمس الأشواك التي تكسوه، وعصره جيداً، واستخراج خلاصته وعصارته، ودهن المنطقة الموجود فيها أثر الحرق.

عصير الليمون الحامض

يفتح عصير الليمون الحامض ويبيض المناطق ذات الحروق والجروح القديمة بشكل طبيعي فعال، وذلك من خلال الفرك والتدليك الجيد لمناطق الحروق بعصير الليمون الحامض الطبيعي.

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج من الطرق السهلة وغير المكلفة لتخفيف آثار الحروق، وذلك من خلال وضع مكعبات من الثلج على آثار الحروق القديمة، وإبقاء المكعبات الثلجية حتى الذوبان الكامل على تلك المناطق، والاستمرار بتكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم الواحد.

العسل

يعد العسل من المواد الطبيعية الصحية والعلاجية لجسم الإنسان، بالإضافة أنه يقلل آثار الحروق القديمة، وذلك من خلال وضعه على المناطق المصابة بالحروق عدة مرات في اليوم للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

البطاطا

تُستخدم البطاطا للتخلص من آثار الحروق عن طريق استخراج خلاصة وعصير البطاطا، ويفضل أن تكون طرية، ودهن المناطق المصابة بالحروق بهذا السائل الفعال.

زيت الزيتون

رغم الفوائد الصحية والعلاجية والجمالية لزيت الزيتون، فإن له فائدة أخرى؛ وهي التخلص من أثر الحرق الموجود في الجسم من خلال دهن المناطق المصابة بزيت الزيتون عدة مرات يومياً.

1 مشاهدة