طريقة لعمل إيميل هوتميل

الهوتميل

يُعرف الهوتميل على أنّه موقعٌ إلكتروني يُقدم خدمة بريد إلكترونيّ بشكلٍ مجاني، تمّ تقديمه من قبل شركة مايكروسوفت العالمية، عندما اشترت الموقع (الهوتميل) في عام 1997 من مؤسسَيه: (جاك سميث وصابر باتيا)، حيث كان يسمى قديماً (MSN)، فتمّ تعديله وتبديله إلى اسم ويندوز لايف هوتميل، كما أضافت الشركة العديد من المميزات والخواص حتّى أصبح كما نراه الآن، وهو يعتبر من أبرز وأشهر المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني على مستوى العالم، وأصبح ينافس عدداً من المواقع الاخرى.

طريقة عمل إيميل هوتميل

  • ندخل إلى الصفحة الرئيسية لموقع الهوتميل الرسمي، ويمكن استخدام الرابط الآتي: (www.hotmail.com)، وذلك عبر المتصفح على جهاز الحاسوب، أو من خلال تطبيق جوجل على الهاتف أو الحاسوب.
  • نختار (تسجيل الدخول)، أو ندخل إلى صفحة تسجيل الدخول عبر الرابط السابق.
  • نضغط على عبارة (تسجيل الاشتراك الآن)، والتي ستظهر أسفل صفحة تسجيل الدخول وهي باللون الأزرق.
  • نُدخل البينات الآتية، وهي: اسم المستخدم، واسم العائلة بعد ظهور صفحةٍ جديدةٍ بعنوان إنشاء حساب مايكروسوفت، حيث يمثّل اسم المستخدم البريد الإلكتروني لحساب الهوتميل المطلوب إنشاؤه، ثمّ ندخل كلمة السر للحساب، بشرط أن تتضمّن ثمانية أحرف على الأقلّ، ومن الأفضل أن تجمع كلمة السرّ بين الأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة لحماية الحساب من الاختراق .
  • نعيد كتابة كلمة السر للتأكد من صحتها في الخانة التي تليها، ويفضّل تسجيل كلٍّ من عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر على ورقة والاحتفاظ بها في مكانٍ آمن، للرجوع إليها في حالة نسيان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني.
  • نكمل تعبئة باقي البيانات المطلوبة بنفس الصفحة، والمتمثلة في: اسم البلد أو المنطقة التي نعيش فيها، والتي يتمّ اختيارها من ضمن قائمة من الخيارات المتاحة، ثمّ تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة، وأيضاً الجنس ذكراً أم أنثى.
  • نصل إلى خانة (ساعدنا في حماية معلوماتك)، حيث يُطلب أن نختار رمز البلد ضمن قائمةٍ من الخيارات، ثمّ نُدخل رقم الهاتف، وذلك بهدف الاتصال المباشر في حالة نسينّا أو أضعنا كلمة السر لطلب استرجاعها من جديد.
  • تظهر في أسفل الصفحة مجموعةٌ من الأحرف والأرقام المتشابكة، حيث يُطلب منّا إدخالها في المربع الفارغ الذي يليها أسفلها، لتضمن شركة هوتميل أنّ شخصاً حقيقياً هو من يفتح الحساب الجديد وليس جهاز حاسوبٍ يسعى لاختراق الموقع.
  • نقرأ اتفاقية خدمات مايكروسوفت للتعرّف على شروط الاستخدام وشروط الخصوصية، ثمّ نضغط على عبارة (إنشاء الحساب)، والتي ستكون ظاهرةً بشكلٍ واضحٍ أسفل الشاشة، بعد ذلك ستظهر صفحةٌ جديدةٌ وهي البريد الإلكتروني الجديد الخاص بنا.
1 مشاهدة