طريقة عمل روت لجميع أجهزة الأندرويد

الروت

كثيراً ما تواجهنا صعوبات في إيجاد لعبة، أو تطبيق معين على متجر بلاي، وذلك لفرض شركة أندرويد قيوداً على العديد من البرامج، والتطبيقات التي تملكها، تمنع المستخدم من تحميلها، أو استخدامها إلّا من خلال شرائها بالمال، عن طريق استخدام بطاقات ماليّة خاصّة، تشحن بالمال، أو تستبدل بنقاط، لنستطيع تحميل أيّ لعبةٍ مُشفّرة، أو مدفوعة من شركة أندرويد.

الروت جاء ليحل هذه المشكلة، حيث يستطيع بسهولة تفكيك جذور الحماية على تلك التطبيقات، وجعلها مجانية، مما يمكّن المستخدمين من تحميل أي تطبيق، وشراء العملات في الألعاب بكل سهولة، بالإضافة لعدد من الميزات التي يضيفها الروت للهاتف مثل إمكانية رفع الصوت، وتحسين أداء السماعة الداخلية للهاتف، وإضافة ثيمات جديدة، وواجهات ملونة، وزيادة مساحة الذاكرة الداخلية وغيرها من المزايا.

خطوات عمل روت لأجهزة أندرويد بدون كمبيوتر

* ندخل إلى المتصفح الخاصّ بِنَا، نكتب فيه الرابط التالي لتحميل الروت، http://ad fly/1WVFhU.  
  • ننتقل إلى صفحة جديدة تخص برنامج الروت Kingo Root؛ حيث نجد فيها مجموعة من الإصدارات التي يتمّ من خلالها عمل الروت لأجهزة الأندرويد المختلفة.
  • نختار الإصدار المناسب لنوع هاتفنا الأندرويد، ونستطيع معرفة نوع الأصدار بالدخول إلى خانة الإعدادات، ثمّ حالة الهاتف، لنجد فيها آخر إصدار للهاتف.
  • نختار إصدار Kingo Root المناسب لإصدار هاتفنا الجوال، ثم نضغط عليه لتحميله.
  • ننتظر حتى يتم تحميل، وتثبيت برنامج Kingo Root على الهاتف، ثمّ نفتح البرنامج بعد أن نوافق على جميع الشروط التي تظهر تباعاً من التطبيق، وذلك بسحب سهم صغير موجود في أسفل الشاشة للأعلى، للتنقّل بين صفحة، وأخرى.
  • نضغط على الأمر Try it الذي نجده في صفحة البدء للتطبيق، ثمّ يبدأ البرنامج تلقائياً بالبحث عن الروت المناسب لجهازنا، وعندما ينتهي من البحث نضغط على أمر Try to Root لتجربة الروت الذي اختاره البرنامج للهاتف.
  • يبدأ الجهاز الآن بتنزيل الروت على الهاتف، ويظهر هذا من خلال عدادّ رقميّ يظهر في منتصف الشاشة، سيُعاد تشغيل الهاتف تلقائياً، لإتمام تصطيب الروت على الهاتف بشكل صحيح.
  • نتأكد من تحميل الروت على جهازنا من خلال تحميل برنامج Root checkerمن سوق بلاي، وتثبيته على الجهاز.
  • ندخل على برنامج Root checker، نجد في الصفحة الرئيسية عدد من الخيارات التي يساعد البرنامج في تطبيقها على الهاتف من خلال الروت.
  • نضغط على أمر verify root وننتظر حتى يتأكّد البرنامج من وجود الروت على الهاتف، وتظهر علامة ✅ Success of your root process، وبذلك نكون قد أنهينا خطوات تحميل الروت على جهازنا الأندرويد.
1 مشاهدة