طريقة علاج آثار الجروح القديمة

آثار الجروح

يتعرض الإنسان إلى بعض الحوادث في حياته التي تُخلف آثاراً على جسده، كالحروق، والجروح السطحية، مما يُسبب ازعاجاً له لأنّها قد تؤثر على شكل الجسم، الأمر الذي يجعله يبحث عن طرق للتخلص من هذه الآثار، ويمكن التخلص من آثار الجروح القديمة عن طريق استخدام مواد طبيعية غير ضارة، وسنذكر في هذا المقال كيفية علاج آثار الجروح القديمة بطرق طبيعية.

طريقة علاج آثار الجروح القديمة

عصير الليمون

نُسخن عصير ليمونة، ثمّ نغمس به كرة من القطن، وندهن بها أماكن الإصابة، ثمّ نتركها مدّة خمس دقائق، بعد ذلك نغسل مكان الإصابة بالماء الساخن، وأخيراً نضع فوقها قطعة نظيفة من القطن.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة، ما يرفع نسبة انتاج الكولاجين في البشرة الأمر الذي يعالج آثار الجروح القديمة، حيث نُسخن ملعقة من زيت جوز الهند على النار، ثمّ نُدلك بها مكان الإصابة بحركاتٍ دائرية إلى أن تمتصه البشرة، ونترك الزيت دون أن نغسله، ونُكرر هذه الطريقة مرة يومياً.

الكركم

يُعد الكركم أحد مُضادات الإلتهابات، والمضادات الحيوية التي تقي من الإصابة بالأمراض المتنوعة، كما انّ له دورٌ في التخلص من آثار الجروح، فنخلط كمية كافية من الكركم مع كمية من السمنة، ثمّ نُدلك منطقة الإصابة بالخليط الناتج برفق، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله.

أوراق النيم

تحتوي أوراق النيم على عناصر مُضادة للفطريات، ومُضادة للبكتيريا، والالتهابات الأمر الذي يجعل منها علاجاً فعالاً لآثار الجروح القديمة، فنطحن أوراق النيم، ونخلطها بالقليل من الماء إلى أن نحصل على عجينة متماسكة، ثمّ نضعها على مكان الإصابة، ويمكن أيضاً مسح البشرة بمحلول أوراق النيم الدافئة قبل النوم.

الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين الذي يُفتّح لون البشرة، ويُقاوم أعراض الشيخوخة، ويُخفف آلام الجروح، حيث ندهن شريحة من الطماطم على آثار الجروح القديمة، ونُدلك بحركات دائرية، وهذه الوصفة تعمل على تقشير الجلد.

العسل

يُجدد العسل الخلايا، ويتخلص من الخلايا الميتة، فندهن المنطقة المصابة بالعسل، ونتركه مدّة خمس دقائق، ثمّ نضع منشفة ساخنة على الخليط، وبعد أن تبرد نمسح المنطقة بعد مرور خمس عشرة دقيقة.

زبدة الكاكاو

تُزود زبدة الكاكاو البشرة بنسبة عالية من الرطوبة الأمر الذي يمنع تكون آثار للجروح، فندهن زبدة الكاكاو على آثار الجروح، ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نتركها إلى أن تجف.

قشر البطاطا

يُساعد قشر البطاطا على التقليل من آثار الجروح، وذلك بوضع القشور على مكان الإصابة، وتركها مدّة خمسةعشرة دقيقة، ثمّ غسل البشرة.

1 مشاهدة