طرق إزالة حروق الشمس عن الوجه

طرق إزالة حروق الشمس عن الوجه

تعتبر الحروق الناتجة عن أشعّة الشمس من المشاكل الشائعة التي يواجهها عدد كبير من الناس في مختلف أنحاء العالم، وهناك كثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لعلاج هذه المشكلة: مثل الأدوية، والوصفات الطبيعيّة، وغيرها، وسنتعرّف في هذا المقال على وصفات طبيعيّة للتخلّص من حروق أشعّة الشمس.

وصفات طبيعية لإزالة حروق الشمس عن الوجه

البابونج

يعتبر البابونج من أفضل العلاجات التي يتمّ استخدامها لمحاربة الحروق الناتجة عن أشعّة الشمس، حيث إنّه يعالج الالتهابات، ويفتّح البشرة، بالإضافة لأنّه يُهدّئ الأعصاب المتوتّرة والمتهيّجة في البشرة، ويتمّ استعماله من خلال تسخين كوب من الماء، وإضافة البابونج إليه، ومسح البشرة به عن طريق قطنة نظيفة.

خلّ التفاح

يعتبر خلّ التفاح مطهّراً للبشرة، حيث يقوم بتهدئتها، ويحدّ من إصابة البشرة بالتقشير الناتج عن أشعّة الشمس، بالإضافة إلى أنّه يخفّف من الإحساس بالحرقة.

البطاطا

وذلك بمزج عصير البطاطا مع كمّية قليلة من الماء البارد، ودهن البشرة به، حيث إنّ هذه الوصفة تتخلّص من الاحمرار الموجود في البشرة، بالإضافة إلى أنّها تبرّدها وترطّبها.

اللبن

وذلك بوضع كمّية من اللبن على البشرة بعد التعرّض لأشعّة الشمس، حيث يعتبر اللبن من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لمحاربة هذه المشكلة.

ماسك البابايا

وذلك بهرس نصف حبّة من البابايا، ووضعها على البشرة، وتركها مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها جيّداً.

الزبادي

وضع ملعقة كبيرة من الحمّص المطحون في وعاء، وإضافة ملعقتين من الزبادي، وعدّة قطرات من عصير الليمون الحامض، وخلطهم حتّى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ثمّ فرده على البشرة، وتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء، مع ضرورة تكرار استخدام هذه الوصفة ثلاثة أيّام في الأسبوع.

النعناع

وضع كمّية قليلة من النعناع مع كمّية قليلة من الماء، حتّى تتشكّل لدينا عجينة خفيفة، ثمّ فردها على البشرة، وتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء والصابون.

الخيار

تقطيع الخيار إلى دوائر، ثمّ فردها على البشرة، وتركها مدّة نصف ساعة، ومن الممكن إضافة الزبادي، أو عصير الليمون، أو الكركم.

زيت جوز الهند

خلط خمس ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، مع أربع ملاعق صغيرة من زيت خشب الصندل، وملعقتين من زيت اللوز، حتّى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ثمّ فرده على البشرة، وتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء.

هلام الصبار

فرد هلام الصبّار على البشرة، وتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة؛ حتّى نحصل على النتيجة التي نريدها.

1 مشاهدة