إزالة آثار الحروق القديمة بالأعشاب

آثار الحروق القديمة

أحياناً يتعرّض الشخص لبعض الحوادث التّي تُسبب لهُ الآثار على جسده كآثار الحروق على سبيل المثال، فهيَ غالباً لا تزول وبالأخص إذا كانت ناتجةً عن حروق بالغة وفي حال لم يتم مُعالجتها على الفور، لذلِكَ يلجأ بعض الناس لمُحاولة إزالتها باستخدام الأعشاب والطب البديل، لأنّ هذهِ العلاجات تُعتبر فعّالة إلى حدٍ ما، بالإضافة إلى أنّها ليست ضارة.

إزالة آثار الحروق القديمة بالأعشاب

  • شجرة الشاي: إنَّ لزيت أو خُلاصة شجر الشاي فوائد كبيرة للتخلُص من آثار الحروق والجروح، فلها تأثيرٌ كالسحر في إزالتها، ويجب استخدام زيت شجرة الشّاي المُخفّف عن طريق وضعه على منطقة الحرق أو الأثر القديم للحرق عدّة مرات في اليوم؛ حتّى يتم الحصول على النتيجة المرجوّة.
  • حبوب الحلبة: ويتم استخدام هذهِ الحبوب عن طريق نقع كميّة منها في الماء طوال فترة الليل وطحنها في الصباح لتُصبح معجوناً ناعماً، ثُمَّ وضع هذا المعجون على أثر الحرق وتركهِ عليه حتّى يجف كُليّاً، وبعدها يتم غسل المنطقة باستخدام الماء، ويجب استخدام هذهِ الطريقة لعدّة مرات في اليوم وبشكلٍ مُستمر للتخلُّص من الأثر بشكلٍ كُلي.

طُرق طبيعيّة أخرى للتخلُّص من آثار الحروق

  • الصبّار: إنَّ خُلاصة نبات الصبار لها القُدرة الفعّالة في علاج آثار الحروق والكدمات القديمة، لذلِكَ فهيَ تدخل في صناعة العديد من الكريمات والمُنتجات الخاصة بالبشرة، ويتم استخدامها عن طريق قطع لوح واحد من ألواح نبات الصبار، ثُمَّ عصره واستخراج خُلاصته ووضعها على مكان الحرق، ويجب الحذر عندَ التعامل مع هذا النبات لتفادي التعرُّض لوخزات أشواكه.
  • عصير الليمون: ويتم استخدامه عن طريق استخراج العصير من حبة ليمون طازجة، ثُمَّ فرك منطقة الحرق به جيّداً، فالليمون يعمل كمُبيضٍ طبيعيّ للتخلُّص من آثار الحروق والجروح القديمة.
  • مُكعبات الثلج: وهوَ من العلاجات المنزليّة السهلة وغير المُكلفة للتخلُّص من آثار الحروق، ويتم الاستفادة من هذا العلاج عن طريق وضع مُكعبات الثلج على الأثر القديم وتركها حتّى تذوب كُليّاً، واتّباع هذهِ الطريقة عدّة مرّات يوميّاً.
  • العسل: وهوَ معروفٌ بفوائده الصحيّة العديدة للجسد، بالإضافة إلى قُدرته الفعالة بعلاج مشاكل البشرة المُختلفة بما فيها أثر الحرق القديم، ويتم استخدامه عن طريق دهن المنطقة المُصابة به يوميّاً.
  • البطاطا: رُغم غرابة هذا المُكوّن إلّا أنَّ لهُ القُدرة الفعّالة على إزالة هذهِ الآثار، ويتم استخدامه عن طريق عصر البطاطا الطريّة في العصّارة الكهربائيّة، ودهن البشرة بخُلاصتها.
  • زيت الزيتون: فبالإضافة إلى فوائده العديدة للجسد فإنَّ لزيت الزيتون القُدرة على إزالة أي آثار قديمة على البشرة، لذلِكَ يتم استخدامه كثيراً عن طريق دهن المنطقة بهِ بشكلٍ يوميّ.
1 مشاهدة