أجمل الجزر

الجزيرة

تعتبر الجزيرة أحد أشهر الأماكن الجميلة التي تهواها النفوس بسبب طبيعتها الخلابة وشمسها الساطعة ورمالها الذهبية الجميلة، وهي عبارةٌ عن قطعةٍ من اليابسة وتحيط بها المياه من الجهات الأربعة.

هناك العديد من الجزر حول العالم، حيث تخصص في العموم لشهر العسل، فيذهب إليها المتزوجون لقضاء أجمل الأوقات وتحقيق نوعٍ من الهدوء والعزلة والسكينة، وممارسة مختلف الأنشطة السياحية كالغوص والسباحة والاسترخاء والخضوع لجلسات التدليك أو المساج وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنتحدث عن أجمل الجزر في العالم وذكر نبذةٍ بسيطةٍ عنها.

أجمل الجزر

  • بيغ آيلاند في هاواي: وتبلغ مساحة هذه الجزيرة ما يقارب الألف كم2، وتتميز بشواطئها الرائعة وحممها البركانية، وهي المكان الأمثل للعائلة لأن فيها العديد من مراكز التسوق، وتتميز بتنوع مناخها حيث فيها الهواء الساخن والماء دافئ الحرارة، وفيها تنوعٌ حيواني كبيرٌ جعلها أشبه بمحميةٍ طبيعيةٍ كبيرة.
  • جزر كياوا في ولاية كارولينا الجنوبية: وتسمى بجزيرة الجنّة الرائعة، حيث تتميز بكونها مكاناً مناسباً لقضاء العطلات والابتعاد عن ضجيج الحياة ومشاغلها، وبها العديد من المنتجعات والشواطئ شاسعة المساحة بالإضافة إلى الملاعب التي تقام فيها مباريات التنس والجولف، وقد استضافت العديد من البطولات المهمة، وفيها العديد من مظاهر الحياة البرية بالإضافة إلى المساحات التي تكثر فيها أشجار النخيل وغيرها.
  • جزيرة ماوي في هاواي: وتشتمل هذه الجزيرة على العديد من المناظر الطبيعية التي تسلب العقول وتأسر القلوب، وتمزج في طبيعتها بين الطبيعة الاستوائية وأساليب الاسترخاء أمريكية الأسلوب، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل رؤية الحيتان وممارسة الرياضات المائية والشلالات المذهلة، وتحتوي على حمامات سباحةٍ وشواطئ رائعة.
  • جزر المالديف في المحيط الهندي: ترمز هذه الجزر للطبيعة البكر أي التي لم يلسمها الإنسان ولم يتدخل بها، وهي المكان الأمثل للاسترخاء والهدوء، وتضم العديد من الفيلات والمنتجعات ويمكن ممارسة مختلف الأنشطة فيها كالغوص والسباحة، وترتفع هذه الجزر عن الماء بما يقارب المترين فقط.
  • جزيرة بورا بورا: وتتميز هذه الجزيرة بأنها جزيرةٌ بركانيةٌ وهي أحد أجمل الجزر الاستوائية، وتشتهر بأشجار جوز الهند ومياهها التي تأخذ اللون الأزرق المتدرج، ويتوافد عليها السياح في فصل الشتاء البارد وتقدم فيها أفضل الخدمات السياحية وفيها عددٌ من المنتجعات التي تحقق الاسترخاء والتخلص من الضغوط.

يجدر بالذكر أن هنالك العديد من الجزر الأخرى الموجودة في أماكنَ وقاراتٍ مختلفة، ونذكر منها جزيرة بالي في إندونيسيا وجزيرة موريشيوس في إفريقيا وجزيرة ماديرا في البرتغال وجزيرة سانتوريني في اليونان وغيرها.

2 مشاهدة